وأذا مرضت فهو يشفين
اهلا بك زائرنا الكريم
كي تتمكن من قراءة كل المواضيع ووضع الردود يرجى منك تشرفينا عضوا مرحبا به في منتدانا والتسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

وأذا مرضت فهو يشفين
اهلا بك زائرنا الكريم
كي تتمكن من قراءة كل المواضيع ووضع الردود يرجى منك تشرفينا عضوا مرحبا به في منتدانا والتسجيل
وأذا مرضت فهو يشفين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» علاج تصلب الشرايين والجلطات القلبيه والدماغيه بعون الله تعالى
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الإثنين مارس 16, 2015 7:49 pm من طرف خالد براهمه

» علاج السرطان بالأعشاب خلال اربعة اسابيع
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الإثنين مارس 16, 2015 7:35 pm من طرف خالد براهمه

» الفستق مقوى جنسي نسبة 51%
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 28, 2013 7:37 pm من طرف خالد براهمه

» اسماء الأعشاب
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:35 am من طرف حسين العنوز

» آيات الشفاء في القرآن
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:30 am من طرف حسين العنوز

» اضطرابات الغدة الدرقية وعلاجها
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:29 am من طرف حسين العنوز

» رقية للعقـم والإســـقاط
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:28 am من طرف حسين العنوز

» مرضى السكري
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز

» اظفـــــــار،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مقالة عن السحر والسحرة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز

التبادل الاعلاني
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
دخول

لقد نسيت كلمة السر


مقالة عن السحر والسحرة

اذهب الى الأسفل

مقالة عن السحر والسحرة Empty مقالة عن السحر والسحرة

مُساهمة من طرف خالد براهمه الجمعة أكتوبر 29, 2010 4:59 am

مقالة عن السحروالسحرة

العدد10396 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - أفاق اسلامية الجمعة 21 ,ذو الحجة 1421
الشيخمحمد المنجد يفضح السحرة والمشعوذين:
كتب : يوسف بنناصر البواردي:
لا يزالالذهاب إلى أولئك النفر من الناس منزلقاً خطيراً لم يجن البشر من ورائه الا ثمراتمرة، فقد سقط الكثير من الضحايا في شباك اولئك السحرة والمشعوذين وتنوع الضحايا،فهناك ضحايا في العقيدة والدين وهناك ضحايا في الأعراض وهناك ضحايا في الأنفسوهناك ضحايا في الاموال!
وكان المؤملان يكتشف البشر في عصرنا الحاضر ضلال اولئك السحرة فينبذوا دجلهم وباطلهم، بعد انبلغنا في هذا العصر مكانة متقدمة في العلم، ولكن انّى للعلم المادي ان يكتشف حقيقةالدجل و الدجالين!
وعلى هذافإن (الرسالة) انطلاقاً من رسالتها السامية في توعية المجتمع تجاه خطر السحرةوالمشعوذين تعرض هذه الجملة من كشف لحقائق هؤلاء الشرذمة يعرضها فضيلة الشيخ محمدبن صالح المنجد الداعية الاسلامي وامام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز بالخبر الذياوضح كثيراً من الخفايا والملابسات فإلى نص كلام فضيلته:
في البدايةتحدث الشيخ المنجد مشيراً ان الحديث سيكون حول خلق من خلق الله منهم المؤمن ومنهمالكافر عمد كفارهم الى اغواء المسلمين وحرفهم الى الشرك واستعملوا من اجل ذلكأنواع القدرات التي عندهم لاضلال الإنس فاستجاب لهم كثير من الا نس واستعانوا مناجل تحقيق غرضهم بأمر الشيطان كبيرهم وسائل متعددة، ومن ذلك هؤلاء الكهانوالعرافون المنتشرون والمشعوذون وغير ذلك.. منبهاً ان سبب طرح هذا الموضوع ماسمعته من بعض الناس الذين سألوا عن اشخاص يذهبون اليهم لمعرفة مكان السحر فيدلونهمعليه وعلى مكان المسروقات والمفقودات ويجرون عمليات بدون جراحة ويستأصلون الاورامويزيلون العاهات ويقرأون البطاقات الشخصية ويعدون النقود في الجيب ويخبرون الانسانبأحوال خاصة ربما لا يعرفها الا هو ويكون كلامهم صحيحاً، وبدأت تجد الناس يصطفونطوابير عند هؤلاء المشعوذين المتصلين بالشياطين رجاء شفاء او معرفة مفقود وبعضهمعن فضول وحب استطلاع، فنريد ان نتعرف على طرق هؤلاء الشياطين ووسائلهم وماهي ألاعيبهم،وماهي القدرات التي عندهم لكي يبين بعد ذلك ويستبين للمسلم حقيقة هؤلاء ولكي يكونالانسان على بصيرة من امره خصوصاً وان القضية قد دخلت ايضاً عالم الالعاب، فما هيالحقيقة اذاًَ؟! وما حكم الشرع في هذه الاشياء؟!
تأصيلوإيضاح
ويضيففضيلته انه لابد ان نعود للجذور، وان نعود الى الكلام عن الجن هذا العالم الذيخلقه الله تعالى كما خلق عالم الانس وعالم الملائكة فقد اخبرنا الله تبارك وتعالىانهم خلقوا من نار فقالSadوالجان خلقناه من قبل من نار السموم) وقال تعالىSad وخلقالجان من مارج من نار) ومارج النار طرف اللهب، وقال النبي صلى الله عليه وسلم(خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من نار وخلق آدم مما وصف لكم) رواه مسلم.. ويضيففضيلته ان خلق الجن متقدم على خلق الانسان فكانوا قبلهم في الارض بدليل قوله تعالى(ولقد خلقنا الانسان من صلصال من حمأ مسنون والجان خلقناه من قبل من نار السموم)..مضيفاكذلك ان الجن سموا جناً لاستتارهم (فلما جن عليه الليل) واستجن بالشيء اي اتقى بهواختفى وراءه، واخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم عن اصنافهم وعن شيء من قدراتهمفقال في الحديث الصحيح (الجن ثلاثة اصناف، صنف يطيرون في الهواء وصنف حيات وكلابوصنف يحلون ويضعنون) فأخبرنا بقدرتهم على الطيران وعلى التشكل في هيئة حيات وكلابولا مجال للتكذيب بعالم الجن البتة، ومن انكر وجود الجن فهو كافر، لانه كذب اللهتعالى الذي قال في محكم تنزيله (قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن) فالمكذب بوجودالجن كافر، ولم يكذب به الا طائفة من الفلاسفة والعقلانيين، وبعضهم زعموا ان الجننوازع الشر في النفس البشرية وانهم ليسوا خلقاً مستقلاً وانكروا وجودهم وهؤلاء ولاشك ضلاّل فان المعرض عن كلام الله ورسوله لا يكون الا ضالاً، فقد اخبرنا النبي صلىالله عليه وسلم (انه التقى بهم ودعاهم الى الله تعالى وقال انه اتاني وفد نصيبينوهي بلدة ونعم الجن، فسألوني الزاد فدعوت الله لهم الا يمروا بعظم ولا روثة الاوجدوا عليها طعاماً).. فكان منهم المؤمنون الذين انطلقوا في الارض يستمعون لاي شيءيدل على سبب منع استراق الخبر من السماء، (واذ صرفنا اليك نفراً من الجن يستمعونالقرآن فلما حضروه قالوا انصتوا، فلما قضي ولوا الى قومهم منذرين قالوا يا قومناانا سمعنا كتاباً انزل من بعد موسى) ودعوا قومهم الى الله تعالى وكان منهمالفقهاء.. ولما قرأ عليهم النبي صلى الله عليه وسلم سورة الرحمن فكان اذا مر بقولهتعالى (فبأي آلاء ربكما تكذبان) قالواSad ولا بشيء من نعمك ربنا نكذب فلك الحمد).مؤكداً الشيخ المنجد ان كثيراً منهم كفار وضلال وفسقة ولذلك فإنهم شياطين، وهمكثيرون جداً، وكانوا يسترقون الخبر من السماء يركب بعضهم فوق بعض ليستمعوا الخبرمن السماء كما قال النبي صلى الله عليه وسلمSad اذا قضى الله الامر في السماء ضربتالملائكة بأجنحتها خضعاناً لقوله كالسلسلة على صفوان يعني كصوت جر السلسلة علىالصخرة وهو صوت عظيم فاذا فزّع عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم؟ قالوا الحق وهوالعلي الكبير، فيسمعها مسترقوا السمع فالجن الذين يركب بعضهم فوق بعض الى السماءيستمعون شيئاً من كلام الملائكة عن اوامر الرب في مرض فلان او شفاء فلان او موتفلان او زلزال في مكان كذا ونحو ذلك من الاحداث الارضية فيسمعها مسترقو السمعومسترقو السمع هكذا واحداً فوق الآخر.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فربما ادركالشهاب المستمع قبل ان يرمي بها الى صاحبه، اي الذي تحته يخبر بعضهم بعضا فيحرقه،وربما لم يدركه اي الشهاب حتى يرمي بها الى الذي يليه، الى الذي هو اسفل منه حتىيلقوها الى الارض فاذا وصلت الكلمة الى الارض من خبر غيبي سيحدث فتلقى على فمالساحر فهؤلاء الجن الشياطين المتعاونين مع الساحر يأتون اليه بالخبر الى هذاالكاهن فيكذب معها مائة كذبة فيصدق من قبل المغفلين في الارض من الانس الذين يأتونطوابير فيقولون الم يخبرنا يوم كذا وكذا بكذا وكذا فوجدناه حقاً للتي سمعت منالسماء) رواه البخاري في صحيحه.. ويستطرد فضيلته بقوله: فالناس لا يذكرون من كلامالكاهن الا الشيء الذي حصل ويقولون اخبرنا بوقوع كذا ووقع، ولا يذكرون الكذباتالكثيرة التي يخبرهم عن اشياء متوقعة الحصول واشياء لا يبعد وقوعها تعرفبالاستنتاج مثلاً فلا يكتشفون امره، لو فرضنا ان كاهناً او عرافاً او ساحراً اخبرشخصاً بانه سيقع حدث وهذا الحدث لا يمكن استنتاجه ولا معرفته او توقعه ووقع كماقال فربما يكون مما زوده به شيطانه من الاخبار التي يسترقها الجن من السماء، ولكنكم نسبة الصدق في كلامهم؟ انه واحد في المائة، وكم نسبة الكذب في كلام الكهان؟تسعة وتسعون في المائة لكن المغفلين لا ينتبهون الا لهذا الخبر الواحد الذي تحققويقولون يعلم الغيب، ولا يعلم الغيب الا الله...
قدرات عجيبة
بعد ذلكينتقل الشيخ المنجد لينبه ان الله قد اخبرنا انهم اصحاب قدرات عجيبة وسخر الجنلنبيه سليمان فكانوا يقومون له بالأعمال الكثيرة قال الله عز وجل (ومن الجن منيعمل بين يديه باذن ربه، ومن يزغ منهم عن امرنا نذقه من عذاب السعير، يعملون له مايشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات) فقد سخرهم الله وسلطه عليهمفلا يستطيعون ان يخالفوا امر سليمان ومن خالف اذاقه الله من عذاب السعير وهوالحريق فيحرقه.. والمحاريب هي المساجد والابنية الكبيرة، والتماثيل قيل من غيرذوات الارواح ولو كانت من ذوات الارواح فيحمل على انه لم يكن حراماً في شريعةسليمان (وجفان كالجواب) اي انهم يعملون له احواض كبيرة جداً للماء (وقدور راسيات)يعني ثابتات في اماكنها لا تتحرك من عظمها واتساعها، فهي قدور يطبخ فيها طعام جيشسليمان الذي كانت تحمله الريح (غدوها شهر ورواحها شهر) فهو ملك لا ينبغي لاحد منبعده ولا يكون عند الكفار المتقدمين ولا المتأخرين.. واضاف فضيلته ان من قدراتهماستطاعتهم نقل الاشياء عبر الجدران والطيران بها في المسافات الشاسعة واحضارهاوادخالها عبر الجدران مرة اخرى الى مكان ما، ولذلك قال سليمان وهو يفكر في طريقةلدعوة ملكة سبأ الى الله وكيف يقنعها، قال وهو يستشير من حوله من اولياء اللهالصالحين ومن الجن الذين سخرهم الله له (ايكم يأتيني بعرشها قبل ان يأتونيمسلمين.. قال عفريت من الجن انا آتيك بها قبل ان تقوم من مقامك) فهذا الجني الشديدكان يستطيع ولم يكن يكذب في دعواه، كان يستطيع بأن يأتي بعرش ملكة سبأ من داخلقصرها في اليمن ويضعه داخل قصر سليمان في الشام قبل ان يقوم سليمان منمقامه..فقضية استطاعتهم لنقل الاشياء عبر الجدران والاجسام الصلبة والطيران بهاتلك المسافة الشاسعة في وقت قصير جداً للغاية امر مقدور له اخبرنا الله عنه ولامجال للتكذيب به فاستخدمت الشياطين هذه القدرات في اضلال الانس (وانه كان رجال منالانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً) وهذا هو المنطلق الذي ننطلق به في اسكتشافكل القصص التي يأتي بها الناس ويتداولونها عن اشياء خارقة خرقت العادة التييعرفونها ونقول للناس انتبهوا فليس كل خارقة كرامة من الله وليس كل خارقة تدل علىصلاح صاحبها.. والنبي صلى الله عليه وسلم كان يمتحن الدجالين فقد ذهب الى عبداللهابن صياد وكان قد ظن انه الدجال وكان النبي صلى الله عليه وسلم حريصاً على كشفامره فقال له قد خبأت لك خبأ فقال عبدالله بن صياد (الدخ الدخ) والنبي صلى اللهعليه وسلم كان قد خبأ له سورة الدخان فقيل: ان شيطان عبدالله بن صياد قد اوصل لهالخبر من السماء ولكن الخبر وصل ناقصاً فما وصلت كلمة الدخان كاملة لعبدالله بنصياد..ولذلك قال له عليه الصلاة والسلام (اخسأ فلن تعدو قدرك) يعني انك من اخوانالكهان، فالشياطين يأتون بهذا الخبر ويخلطون فيه، فلذلك اتوه به ناقصاً وترجح وعرفبعد ذلك ان عبدالله بن الصياد ليس هو الدجال المنتظر الاكبر وانما هو دجال منالدجاجلة يعينه الشياطين، وهكذا اعانت الشياطين مدعي النبوة بعد النبي صلى اللهعليه وسلم من اجل فتنه الناس، فهذا الاسود العنسي الذي ادعى النبوة كان له منالشياطين، فقد ثبت تاريخياً من يخبره ببعض الامور المغيبة، وكذلك مسيلمة الكذاب،كان معه من الشياطين من يخبره بالمغيبات ويعينه على بعض الامور.
مواقف وعبر
ويتطرقفضيلة الشيخ المنجد بعد ذلك الى قول شيخ الاسلام رحمه الله في الفتاوى كاشفاً زيفهؤلاء فمن كلامه رحمه الله ننقل هذه الدرر النفيسة والتجارب العظيمة له مع هؤلاءفي كشف احوالهم ينقل تاريخياً من واقعه قولهSad وامثال هؤلاء كثيرون مثل الحارثالدمشقي الذي خرج بالشام زمن عبدالملك ابن مروان وادعى النبوة وكان الشياطينيخرجون رجله من القيد وهو مقيد ويخرج من القيد وتمنع السلاح ان ينفذ) فيه،فالشياطين تمنع السيوف والرماح من النفوذ في جسد هذا الدجال، وهذا يذكرنا بمايفعله بعض اصحاب الطريقة الرفاعية الصوفية الضلال من ضرب اجسادهم بالشيش وما يفعلهبعض الذين يستعينون بالشياطين في بعض السيركات او الحفلات التي يعملونها من ضربانفسهم بسكاكين او بسيوف ولا يخرج منه قطرة دم واحدة وليس بخداع نظر، فهو شيءحقيقي ولكن ماهو التعليل؟! عندما يعرف المسلم الحقيقية لا تنطوي عليه الاباطيل،فهو من الاستعانة بالشياطين، فاذا كان الشيطان يستطيع ان يستخرج عرش ملكة سبأ وهوجسم كبير عبر الجدران فكذلك يستطيع ان يمنع اختراق السيف لجسم شخص او ان يخترقهدون ايذاء، كما يخترق بعرش ملكة سبأ جدران قصرها، وكان يرى الناس رجالاً وركباناًعلى خيل في الهواء ويقال هي الملائكة وانما كانت جناً، فالجن تتشكل بأشكال يراهاهذا الدجال ويظنها ملائكة تتنزل عليه بالوحي، وفعلاً يلقون في سمعه كلمات وهكذامسليمة كان يسمع شيئا في اذنيه فعلاً وهو مما تنزلت به الشياطين ولذلك لا يمكن انتجعل الاحوال الشيطانية هذه على ان هذا الرجل ولي من اولياء الله ولا يمكن ان تجعلاي خارقة من خوارق العادات دليلاً على ان هذا الرجل صالح فانه قد يكون مشركاًعظيماً من المشركين تساعده هؤلاء الشياطين، ويضيف فضيلته ان من طرقهم انهم ربماتكلموا بألسنة مختلفة على لسان هذا الدجال كما يتكلم الجني على لسان المصروع ولذلكيحدثك بعض الاشخاص الذين ذهبوا الى بعض العرافين انهم سمعوا منه مرة صوت طفل ومرةصوت امرأة ومرة صوت رجل ومرة صوتاً غليظاً وانه دخل في غيبوبة وغمض عينه وصاريتكلم وهو نائم وكل ذلك من فعل الشياطين تتكلم على لسانه وربما لا يدري بما يخرجمنه، ومن هؤلاء الدجالين يقول شيخ الاسلام رحمه الله من يأتيه الشيطان بأطعمةوفواكه وحلوى وغير ذلك مما لا يكون في ذلك الموضع، ومنه من يطير به الجني الى مكةاو بيت المقدس او غيرها ومنهم من يحمله الى عرفة ثم يعيده من ليلته وهذا من ادعاهمن يسمون بأهل الخطوة من الصوفية الذين كانوا يذهبون في ليلة ويعودون في نفسالليلة ويخبرون الناس بأشياء في عرفة مما لقوا من فلان وفلان وعندما يعود الحجاجيتبين ان كلامهم صحيح فقد حملته الجن وليس هذا بغريب مادام انهم يستطيعون حمل عرشسبأ من اليمن الى الشام قبل ان يقوم سليمان من مقامه فلا نستغرب ان يحملوا شخصاًالى عرفة ويعودوا به فليس هذا بمستحيل وهو عندنا غريب.. فكثير من هؤلاء الذينيسمون بأهل الخطوة دجالون كذابون لا يستطيعون الاستعانة بالجن اصلاً ومنهم نفرقليل تعينهم الشياطين قليلاً، ومن طرق الشياطين ان المخلوق قد يستغيث بشخص حي اوميت سواءً كان هذا المستغيث مسلماً او نصرانياً او مشركاً فيتصور له الشيطان بصورةذلك المستغاث فيظن الشخص انه هو فاذا نادى المستغيث وافلاناه او يا فلان اغثني ظهرالشيطان في صورة البدوي او اي ولي من الاولياء المزعومين تشكل الشيطان في صورتهوالنبي عليه الصلاة والسلام اخبرنا ان الجن يتشكلون بحيات وكلاب اذا يمكن انيتشكلوا بصورة شخص ايضاً وهنا يلبس على هذا المسكين فيظن ان الاستغاثة صحيحة وانالشيخ اغاثه وان الميت حضر وانجده. قال شيخ الاسلام رحمه الله ومن هؤلاء من يتصورله الشيطان ويقول له انا الخضر وربما اخبره ببعض الامور واعانه على بعض مطالبه..كما قد جرى ذلك لغير واحد من المسلمين واليهود والنصارى وكثير من الكفار بأرضالمشرق والمغرب يموت لهم الميت فيأتي الشيطان بعد موته على صورته وهم يعتقدون انهذلك الميت يأتيه بصورة ابيه او يأتيه بصورة لا يراها ويقول له انا روح ابيك وبصوتابيه لان القرين الشيطان الذي مع الاب يعرف صوت الاب ويقلد صوت الاب ويصف له اشياءدقيقة لا يعرفها الا الولد والاب الذي مات وفعلاً يخرج الواحد من عند المشعوذوالعراف مذهولاً بسبب انه لا يعرف حقيقة القضية.
حفلات الزار
بعد ذلكيعود فضيلة الشيخ المنجد ويشير لانتشار قضية العرافين والدجالين والمشعوذين مؤكداًالتركيز على هذه القضية وهو تدخل الشياطين لاغواء الانس ويصدق الانسان فعلاًبالعراف ليوقعه في الشرك قال شيخ الاسلام رحمه الله ربما يكونون قد احرقوا ميتهمبالنار كما تصنع كفار الهند فيظنون انه عاش بعد موته، ومن هؤلاء شيخ اوصى خادمهفقال اذا انا مت فلا تدع احداً يغسلني فأنا اجيء واغسل نفسي فلما مات رأى خادمهشخصاً في صورته فاعتقد انه هو دخل وغسل نفسه فلما قضى ذلك الدجال غسله غاب وكانذلك شيطانه..
ومما ذكرهشيخ الاسلام رحمه الله انه ربما يرى شخص في المنام ان شعره قد قص وانه لبس طاقيةفيصبح وقد قص شعره فعلاً والبس تلك الطاقية ويكون ذلك بفعل الشياطين قصوا شعره فيالمنام وبعد ذلك يصدق ببقية المنام ويكون منه من الشرك والكفر ما الله به عليم..وكذلك من هذه الطرق ايضاً مناداة عباد القبور من داخل القبر وهو شيء تفعلهالشياطين فلا تكذب من يقول لك سمعت الشيخ يتكلم من قبره فربما يكون ولكن من الذيتلكم انه الشيطان..وقال شيخ الاسلام رحمه الله وقد يضعون مصروعاً عند القبرفيغادره الشيطان ويقوم بعافية ليتوهم الناس ان الولي الذي في القبر عالجه وان مافعلت ذلك الشياطين وغادرت المصروع ليستقر عند الناس ان الميت الذي في القبر هيالبركة التي عالجت ذلك المصروع واذا قرأت آية الكرسي بصدق بطل هذا فان التوحيديطرد الشيطان ولهذا حُمل بعضهم في الهواء حملته الشيطان فقال لا اله الا الله فسقطعلى الارض.. ومثل ان يرى احدهم ان القبر انشق وخرج منه بعض الناس فيسمعون اصواتاًمن داخل المغارات والكهوف وماهي الا شياطين.. قال شيخ الاسلام رحمه الله ومن اعظمما يقوي الاحوال الشيطانية سماع الغناء والملاهي وهو سماع المشركين وهذا هو الذييفعل في حفلات الزار لمن سمع بها وهي الحفلات التي يجتمع فيها اناس يضربون بالطبولالعظيمة بأصوات عالية جداً ويرقصون رقصات جنونية حتى يؤدي بهم الامر الى الوقوع فيحالة اغماء ونحو ذلك ثم تتكلم الشياطين على السنتهم وتحضر حفلات الزار لان الغناءوالطبل يجر الشياطين كما ان القرآن يطردهم وربما خاطبه من عصفور او من ثمرة او منحجر ونحو ذلك وربما جاءه بصورة جميلة وزعم انه ملك يريد ان يزوره وبعد ذلك تأتيالشركيات والامر بالشرك والامر بالسجود له والصلاة له وذبح شيء له، ولذلك بعضالدجالين يقول من شرط العلاج ان تذبح ديكاً اسود لكن لا تقول بسم الله الرحمنالرحيم الله لو قلت بسم الله ما ينفع العلاج مشيراً فضيلته كذلك الى كلام شيخالاسلام الذي جاء فيه: واخبر بعض الشيوخ الذين قد جرى لهم قوله: يورونني الجنشيئاً براقاً مثل الماء والزجاج ويمثلون له فيه ما يطلب من الاخبار.. مستدلاًفضيلته بهذه الحادثة بأن هناك شخصا قد ذهب الى احدى الدول وكان يقصد ساحراً فوضعله طستاً فيه زئبق (اي سطح عاكس لماع للغاية) فقال له الرجل اريد ان ارى اهلي فيالبلد، قال فجعل يتمتم بأشياء ثم صفى ذلك السطح وظهرت صورة البلد ثم ظهرت صورةالحي ثم ظهرت صورة الحارة ثم ظهرت صورة العمارة ثم ظهرت صورة الشقة قال فرأيتاولادي يلعبون.. فليس في هذا شيء مستنكر من جهة الوقوع اذا كان الانس قد نقلواالاشياء عبر الهواء بالبث المباشر حياً على الهواء.. فالجن يستطيعون ان ينقلوا علىهذا السطح صورة اولاده.. ولكن القضية فيما بعد ذلك فيما يأمره به هذا الدجالوالساحر من الكفر والحرام، وبعضهم يقول ان المشعوذين لا يأخذون نقوداً او لايأخذون نقوداً في البداية فهم يقولون ما فعلنا ذلك الا خدمة وواجبا علينا وطاعةوتفريج كربة ويظهرون العفة وهم يتعاملون مع الشياطين..
ومن الاشياءانهم يقولون للساحر بكتابة العزائم لكي يساعدونه ليكتب القرآن بدم الحيض والنجاساتوهذا مستخدم عندهم ويعكسون السور من اولها الى آخرها وبعض هذه الاوراق لو فتحتهاوجدت فيها استغاثات واضحة بجني او شيطان.. ومن ذلك ان هؤلاء المشعوذين اصحاب فواحشولذلك اذا قال لاحد هؤلاء الذين يدعون انهم يقرأون على المصروعين ويخرجون السحرويفكونه اذا قال لا تدخل مع زوجتك لابد ان اقرأ عليها لوحدها فاعلم انه دجال كذاباشر وانه افاك اثيم (ما خلا رجل بامرأة الا كان الشيطان ثالثهما).
خالد براهمه
خالد براهمه
Admin

عدد المساهمات : 558
تاريخ التسجيل : 13/09/2010
العمر : 67

https://doctor-khalid.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى