بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
طرق عمل السـحـــــر
صفحة 1 من اصل 1
طرق عمل السـحـــــر
طرقعمل السـحـــــر
ذكرَ العلماء أنواعالسحر وزعموا أنها ثمانية أنواع ومنهم من قال أنـها ثلاثة أنواع وهي السحر الحقيقي والسحر التخيلي والسحر المجازي .
ويندرج تحت السحرالحقيقي والتخيلي :
1- السحر الهوائي : يكون السحر معرضا لتيارالهواء فكلما مرت الريح زاد تأثير السحر.
2- السحر المائـي : يرمى السحر في البحاروالأنهار والآبار وفي مجاري المياه .
3- السحر النـاري : يوضع السحر في أو قربمواقد النيران مثل التنور أو الفرن .
4- السحر الترابي : يدفن في الترابكالمقابر والطرقات والبيوت .
ويندرج تحت هذه الأنواعالأربعة :
1- المأكول والمشروب : ما يجعل مع الطعاموالشراب وهو أشد أنواع السحر تأثيراً على المسحور ومثله المشموم وما يرش علىالبدن.
2- المشـموم : ما يخلط في الطيب أويعمل من الطيب والبخور.
3- المعقـود : كل ما يمكن عقدهوالنفث عليه .
4- الأثــر : ما يؤخذ من أثرالمسحور " الشعر ، الأظافره ، الثياب ، دماء الحيض ، البول ، المني" .
5- المنثـور : كل مسحوق ينفث عليهالساحر وينثر في الغرف وعند مداخل البيوت.
6- المرشوش: كل سائل ينفث عليهالساحر ويرش على الثياب أو عند عتب الأبواب أو في الأماكن التي غالبا ما يتواجدبها المراد سحره .
7- الطلسمات: أسماء وكلمات وحروفوأرقام ومربعات مجهولة المعنى لغير السحرة .
8- المرصـود : يرصد لطلوع نجم أواقتران كوكب بكوكب أو قمر وما يترتب عليه من هيجان البحر والدم.
بعض طرق عمل السحر
يقوم الساحر باختيار مادةالسحر المناسبة ثم يتلو العزائم السحرية عليها أو يكتب الطلسمات بطريقته الشيطانيةعلى ورق أو جلد أو معدن ، ثم يختار إحدى الطريقتين لإحداث التأثير في المراد سحره:
الطريقة الأولى : تكونمادة السحر خارج جسد الشخص المراد سحره ، كأن يدفن السحر في جوف الأرض كالمقابروالطرقات أو يضع السحر في الماء أو يرمى في قاع البحار والأنهار أو في مجاريالمياه أو يعلق على الأشجار وفي مهاب الرياح ، أو يكون العمل من أشياء محروقة ،ومن السحر ما يرش على الثياب ، ومنه ما يصقل على الحلي ومنه ما يرش عند الأبواب ،ومنه ما يذر في الهواء ، ومنه ما يربط بأجنحة وأرجل الطيور أو يكون مقروناًبالحيوانات .. الخ.
الطريقة الثانية : أن يقومالساحر بإعطاء بعض الأشياء لإطعامها للشخص المراد سحره، أو سقيها له أو شمها أورشها على ثيابه أو فراشه، وهذه الأشياء في الغالب تكون من مواد نجسه مثل دم الحيض، بول ، لعاب كلب أو دم ميتة أو دم خنزير.. الخ.
يقول ابن خلدون فيمقدمته : ورأينا بالعين من يصور صورة الشخص المسحور بخواص أشياء مقابلة لمانواه وحاوله موجودة بالمسحور وأمثال تلك المعاني من أسماء وصفات في التأليفوالتفريق ثم يتكلم على تلك الصورة التي أقامها مقام الشخص المسحور عينا أو معنى ،ثم ينفث من ريقه بعد اجتماعه في فيه بتكرير مخارج تلك الحروف من الكلام السوءويعقد على ذلك المعنى في سبب أعده لذلك تفاؤلا بالعقد واللزام وأخذ العهد على منأشرك به من الجن في نفثه في فعله ذلك استشعارًا للعزيمة بالعزم ولتلك البينةوالأسماء السيئة روح خبيثة تخرج منه مع النفخ متعلقة بريقه الخارج من فيه بالنفثفتنزل عنها أرواح خبيثة ويقع عن ذلك بالمسحور ما يحاوله الساحر أ.هـ.
وأخرج ابن مردويه والبيهقيفي الدلائل عن عائشة قالت: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم غلام يهودي يخدمهيقال له لبيد بن أعصم، فلم تزل به يهود حتى سحر النبي صلى الله عليه وسلم وكانالنبي صلى الله عليه وسلم يذوب ولا يدري ما وجعه، فبينا رسول الله صلى الله عليهوسلم ذات ليلة نائم إذا أتاه ملكان فجلس أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه، فقالالذي عند رأسه للذي عند رجليه: ما وجعه؟ قال: مطبوب. قال: من طبه؟ قال: لبيد بنأصم. قال: بم طبه؟ قال: بمشط ومشاطة وجف طلعة ذكر بذي أروان وهي تحت راعوفة البئر.فلما أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم غدا ومعه أصحابه إلى البئر فنزل رجلفاستخرج جف طلعة من تحت الراعوفة، فإذا فيها مشط رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنمشاطة رأسه، وإذا تمثال من شمع تمثال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإذا فيها أبرمغروزة، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة، فأتاه جبريل بالمعوذتين فقال: يا محمد {قل أعوذبرب الفلق} وحل عقدة {من شر ما خلق} وحل عقده حتى فرغ منها وحل العقد كلها وجعل لاينزع إبرة إلا يجد لها ألما ثم يجد بعد ذلك راحة، فقيل: يا رسول الله لو قتلتاليهودي فقال: قد عافاني الله وما وراءه من عذاب الله أشد فأخرجه.
ذكرَ العلماء أنواعالسحر وزعموا أنها ثمانية أنواع ومنهم من قال أنـها ثلاثة أنواع وهي السحر الحقيقي والسحر التخيلي والسحر المجازي .
ويندرج تحت السحرالحقيقي والتخيلي :
1- السحر الهوائي : يكون السحر معرضا لتيارالهواء فكلما مرت الريح زاد تأثير السحر.
2- السحر المائـي : يرمى السحر في البحاروالأنهار والآبار وفي مجاري المياه .
3- السحر النـاري : يوضع السحر في أو قربمواقد النيران مثل التنور أو الفرن .
4- السحر الترابي : يدفن في الترابكالمقابر والطرقات والبيوت .
ويندرج تحت هذه الأنواعالأربعة :
1- المأكول والمشروب : ما يجعل مع الطعاموالشراب وهو أشد أنواع السحر تأثيراً على المسحور ومثله المشموم وما يرش علىالبدن.
2- المشـموم : ما يخلط في الطيب أويعمل من الطيب والبخور.
3- المعقـود : كل ما يمكن عقدهوالنفث عليه .
4- الأثــر : ما يؤخذ من أثرالمسحور " الشعر ، الأظافره ، الثياب ، دماء الحيض ، البول ، المني" .
5- المنثـور : كل مسحوق ينفث عليهالساحر وينثر في الغرف وعند مداخل البيوت.
6- المرشوش: كل سائل ينفث عليهالساحر ويرش على الثياب أو عند عتب الأبواب أو في الأماكن التي غالبا ما يتواجدبها المراد سحره .
7- الطلسمات: أسماء وكلمات وحروفوأرقام ومربعات مجهولة المعنى لغير السحرة .
8- المرصـود : يرصد لطلوع نجم أواقتران كوكب بكوكب أو قمر وما يترتب عليه من هيجان البحر والدم.
بعض طرق عمل السحر
يقوم الساحر باختيار مادةالسحر المناسبة ثم يتلو العزائم السحرية عليها أو يكتب الطلسمات بطريقته الشيطانيةعلى ورق أو جلد أو معدن ، ثم يختار إحدى الطريقتين لإحداث التأثير في المراد سحره:
الطريقة الأولى : تكونمادة السحر خارج جسد الشخص المراد سحره ، كأن يدفن السحر في جوف الأرض كالمقابروالطرقات أو يضع السحر في الماء أو يرمى في قاع البحار والأنهار أو في مجاريالمياه أو يعلق على الأشجار وفي مهاب الرياح ، أو يكون العمل من أشياء محروقة ،ومن السحر ما يرش على الثياب ، ومنه ما يصقل على الحلي ومنه ما يرش عند الأبواب ،ومنه ما يذر في الهواء ، ومنه ما يربط بأجنحة وأرجل الطيور أو يكون مقروناًبالحيوانات .. الخ.
الطريقة الثانية : أن يقومالساحر بإعطاء بعض الأشياء لإطعامها للشخص المراد سحره، أو سقيها له أو شمها أورشها على ثيابه أو فراشه، وهذه الأشياء في الغالب تكون من مواد نجسه مثل دم الحيض، بول ، لعاب كلب أو دم ميتة أو دم خنزير.. الخ.
يقول ابن خلدون فيمقدمته : ورأينا بالعين من يصور صورة الشخص المسحور بخواص أشياء مقابلة لمانواه وحاوله موجودة بالمسحور وأمثال تلك المعاني من أسماء وصفات في التأليفوالتفريق ثم يتكلم على تلك الصورة التي أقامها مقام الشخص المسحور عينا أو معنى ،ثم ينفث من ريقه بعد اجتماعه في فيه بتكرير مخارج تلك الحروف من الكلام السوءويعقد على ذلك المعنى في سبب أعده لذلك تفاؤلا بالعقد واللزام وأخذ العهد على منأشرك به من الجن في نفثه في فعله ذلك استشعارًا للعزيمة بالعزم ولتلك البينةوالأسماء السيئة روح خبيثة تخرج منه مع النفخ متعلقة بريقه الخارج من فيه بالنفثفتنزل عنها أرواح خبيثة ويقع عن ذلك بالمسحور ما يحاوله الساحر أ.هـ.
وأخرج ابن مردويه والبيهقيفي الدلائل عن عائشة قالت: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم غلام يهودي يخدمهيقال له لبيد بن أعصم، فلم تزل به يهود حتى سحر النبي صلى الله عليه وسلم وكانالنبي صلى الله عليه وسلم يذوب ولا يدري ما وجعه، فبينا رسول الله صلى الله عليهوسلم ذات ليلة نائم إذا أتاه ملكان فجلس أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه، فقالالذي عند رأسه للذي عند رجليه: ما وجعه؟ قال: مطبوب. قال: من طبه؟ قال: لبيد بنأصم. قال: بم طبه؟ قال: بمشط ومشاطة وجف طلعة ذكر بذي أروان وهي تحت راعوفة البئر.فلما أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم غدا ومعه أصحابه إلى البئر فنزل رجلفاستخرج جف طلعة من تحت الراعوفة، فإذا فيها مشط رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنمشاطة رأسه، وإذا تمثال من شمع تمثال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإذا فيها أبرمغروزة، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة، فأتاه جبريل بالمعوذتين فقال: يا محمد {قل أعوذبرب الفلق} وحل عقدة {من شر ما خلق} وحل عقده حتى فرغ منها وحل العقد كلها وجعل لاينزع إبرة إلا يجد لها ألما ثم يجد بعد ذلك راحة، فقيل: يا رسول الله لو قتلتاليهودي فقال: قد عافاني الله وما وراءه من عذاب الله أشد فأخرجه.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين مارس 16, 2015 7:49 pm من طرف خالد براهمه
» علاج السرطان بالأعشاب خلال اربعة اسابيع
الإثنين مارس 16, 2015 7:35 pm من طرف خالد براهمه
» الفستق مقوى جنسي نسبة 51%
الخميس نوفمبر 28, 2013 7:37 pm من طرف خالد براهمه
» اسماء الأعشاب
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:35 am من طرف حسين العنوز
» آيات الشفاء في القرآن
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:30 am من طرف حسين العنوز
» اضطرابات الغدة الدرقية وعلاجها
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:29 am من طرف حسين العنوز
» رقية للعقـم والإســـقاط
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:28 am من طرف حسين العنوز
» مرضى السكري
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز
» اظفـــــــار،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز