بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
حضور الجان على بدن
صفحة 1 من اصل 1
حضور الجان على بدن
حضور الجان على بدن
الإنسـان أنواعه وأشكاله
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
حضور وانصراف الجان على بدن
الإنسان أنواعه وأشكاله
إن البعض من الناس يظن أن الذي به جنلا بد وأن يتخبط به الجان حال حضوره ، ولا بد وأن يكون حضور الجان حضوراً كليا ،وهذا فهم خاطئ ، وذلك أنحضور الجان على الإنسان له أشكال عدة فمنها :
حضور الوسوسة :
وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أنالشيطان يتسلط على الإنسان بالوسواس القهري ، فتكثر عند المريض الهواجس وهو مايخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من الأحاديث والأفكار ، فلا يزال يستحوذ عليه الشيطانويوسوس له في صدره حتى يجعله يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ، فلايزال حاضراً بوسوسته يذكر المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدومعدة ساعات في اليوم وربما العمر كله على شكل متقطع .
حضور على عقل المريض :
يطبق الشيطان على جميع حواس الإنسانالنفسيه والبدنيه من خلال حضوره على عقله ، في مثل هذه الحالة الشيطان يستخدم حواسالإنسان وأعصابه وعضلاته ، و لا يعاني الكثيرَ من حمل جسد المصروع أو التخبط بهالشيء الكثير ، وهذا الحضور قد يدوم بضعة دقائق وربما بضعة آيام وربما معظم عمرالإنسان مثال ذلك " حضور الجنون ".
حضور على عقل المريض منغير تلبس :
يؤثر الشيطان على معظم حواس الإنسانمن خلال حضوره على عقله وقد يتكلم على لسان المصروع ، وفي هذا الحضور لا يتاثر ولايشعر المريض ولا الشيطان بالضرب وقد يدوم الحضور إلى عدة ساعات ، ولك أن تتخيل هذهالحالة بإنسان يمشي وهو نائم ، وتخيل حال الإنسان في حالة الجاثوم كيف يكون مسلوبالإرادة حتى من الصراخ .
حضور على بدن المريض :
قد يحضر الشيطان على عضو من بدنالمريض ويسبب له ألمـاً في ظهره أو صداعاً في رأسـه وقد يفقده السمع والبصروالمريض في كامل وعيه وقد يدوم هذا الحضور لأيام عديده ، وهذا مثل الشلل الدائمالذي يكون بسبب الجن ، وقد يحضر الجان على العينين فقط وغالبا ما يكون هذا الحضورإثر القراءة أو إستخدام العلاج .
حضور مزدوج :
حضور مزدوج إن شئت أن يتكلم المريضتكلم وإن شئت أن يتكلم الشيطان تكلم ولو ضرب لوقع الضرب على المصروع وعلى الشيطان، وهذا الحضور غالبا لا يتجاوز البضع ساعات .
حضور كلى :
يحضر الجني على جسد المريض حضوراًكليا ويتكلم على لسانه ويمشي في جسده لمسافة طويلة وربما تشاجر وربما هرب ،كل ذلكوهو حاضراً على جسد المريض ، والمريض لا يعلم شيئاً ، حتى أن من الشياطين من يحضرحضورا كليا ويقود السيارة ويسافر بالمريض وهو لا يعلم ، وقد يكون في المريض فيمكان فيحضر عليه الشيطان حضورا كليا ويغيبه عن الوعي ثم يسافر به ثم ينصرف عنهليجد المريض نفسه في مكان آخر ، أو يسترجع المريض وعيه وإذا هو في أحرج المواقفالمضحكة المبكية ، وتتوقف مدة هذا النوع من الحضور على ضعف الإنسان الإيمانيوالبدني ، وعلى مدىقوة وتمكن الشيطان من الإنسان ، وهذا الحضور يتعب الشيطان كثيراً خصوصا عندما يكونالإنسان ثقيل الوزن .
حضور مشترك :
وهو شبيه بالحضور المزدوج والحضورالكلي لكنه أقل مرتبة منه وهو أن يحضر الشيطان على الأنسان ويكون كالإنسان نفسه منأعلى رأسـه الى أخمص قدمـه، والإنسان يرى ويعقل كل شيء حواليه ، ولكن قد يتكلمبكلام أو يفعل فعلا بغير إرادته ، بل من أنواع الجن من يتحدث على لسان الإنسان ولايمكن تميز ومعرفة المتحدث حتى المريض نفسه ، وهذا الحضور الذي تفعله كثير منالشياطين في حالات السحر، وخصوصا حالات سحر التفريق وذلك أن الشيطان يحضر ويتشاجرمع الغير حتى تحصل الفرقة .
وإن بعض الجن يحضر حضوراً كليا ويتحدثبصوت الإنسان ويتصرف بنفس أسلوبه وطريقته ولا يعلم عنه أحدٌ حتى أهل المريض نفسه!!! ، فقد يحضر الجان على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم مع الراقي أو مع غيرهويأكل ويشرب ويقود السيارة ويقرأ ويكتب ويضحك ويغضب ويتعارك والناس يظنون أنهالإنسان نفسه وقد يكون الحضور شبه دائم او متقطع او عند مناسبات معينه ، فبعضالمرضى يشعر بصداع في رأسه ثم نعاس فينام ويستيقظ فإذا هو في مكان غير المكان الذينام فيه أو أن يجد نفسه في بلدة0 أخرى ، والحقيقة هي أن يكون الجان حضر حضوراكاملاً على جسد الإنسان وسافر به ، وذلك غالبا ما يكون في حالات السحر ، وهي حالاتليست بالقليلة النادرة وليست بالكثيرة ، وإن نوع الجان الصارع لمثل هذه الحالاتليس من الضرورة أن يكون من المردة ، بل قد يكون من ضعفاء الجن ولكنه عنده الخبرةفي المكر والسيطرة على حواس الإنسان وغالبا ما يكون متمكناً من أعلى رأس الإنسانإلى أخمص قدمه إما بسبب العين أو السحر أو غير ذلك وفي هذه الحالة يكون حضورالشيطان سـريعا جدا، وهذا النوع أشد ما يكون تأثيراً على الإنسان بالصداع والتخيلوالنسيان والسرحان وعدم التركيز والصرع والإغماء والجنون ، وهنا تكمن الخطورة ،وليس بالسهل أبداً التصرف والتعامل مع من ابتلي بهذا النوع من الشياطين ، خصوصاإذا كان السحر مأكولا أو مشروبا أو مشموما ، ولقد عايشت بعض هذه الحالات ورأيت مدىخطورة الوضع والحياة المأساوية التي يمر بها هؤلاء المرضى ، ويمكن أن يعرف الحضوربالمتابعة وبتركيز النظر في عيون المريض لمدة طويلة ، ويعرف أحياناً بتغير نبرةالصوت قليلا وبتغير لون الوجه أحيانا .
وقت الحضور هل يشعرالمريض بما يحصل له ؟.
شعور المصروع بما يدور حوله يعتمد علىدرجة حضور الجان وعلى خبرته وتمكنه من جسد الإنسان ، ولذا يختلف شعور المرضى منشخص الى آخر :
ـ البعض يشعر بكل ما يدور حوله وقتحضور الجني ألا أنه لا يستطيع أن يتحكم بنفسه بل يشعر وكأنه مسير لا مخير ولو أنهضرب لشعر بالضرب.
ـ البعض يغيب عن الوعي تماما ولا يشعربشيء حتى ينصرف عنه الشيطان .
ـ يذكر البعض أنهم يشعرون أحياناوكأنهم في ظلام دامس ولكن لا يشعرون بما يحصل لهم من تخبط وكلام .
ـ البعض يرى أحيانا ما يدور حولهولكنه مسلوب الإرادة.
ـ البعض يسمع الكلام والأصوات فقط.
ما هو الوضع الذي يجب أنيكون عليه المريض حال إنصراف الجان؟.
إن الوضع الصحيح الذي يجب أن يكونعليه المريض يعتمد على طريقة إنصراف الجان الذي معه، والذي أنصح به أن لا يصرفالجان والمريض واقف إلا أن يكون هناك شخص آخر وقف معه حتى لا يسقط المريض علىالأرض ، والوضع الصحيح هو أن يكون المريض جالسا ممتد القدمين ، هذا هو الوضعالصحيح والذي يمكن أن تنصرف معه معظم أنواع الجن.
كيف يُصرف الجان إذا حضر؟.
يتوقف صرف الجان على سبب حضوره ، فإذاكان حضور الجان مع القراءة ولمجرد الحوار فتقول له انصرف أو انزل فينصرف ، أما إذاحضر الجان للمعاندة والتحدي إثر تعذيبه بالرقية أو بسبب تحدي الراقي لهذا الجان أولأي سبب آخر أزعجه ، فمثل هذا تنهره وتتوعده وإذا رفض الانصياع تقرأ عليه قراءةمطوله بنية العذاب والحرق حتى ينصرف ، ومع ذلك قد يكابر ويعاند خصوصا في بدايةالعلاج حيث أنه لم يضعف بعد فيوقع المعالج في حرج مع المريض وأهله ، ويشعره بالضعفوالانهزام ، أو ليصرف نية الراقي من العلاج الى الثأر لنفسه لا ليعالج المريض ،وطبيعة الشياطين حب العناد ولو كان في أشد العذاب ، ففي الكثير من الحالات الجان يمكنهالحضور والانصراف ، إلا أن بعض الجن لا تستطيع الإنصراف بسهوله وبسرعة خصوصاً بعدالقراءة المطولة وإنهاك الشيطان ، فهو يحتاج لبعض الوقت ( ربع ساعة أو نحوها ) حتىيسترجع نشاطه ليستطيع الإنصراف ، وعليه ينظر الراقي إلى حال المرقي هل يمكن تركهوالجان حاضر على جسده ، وفي الغالب ينصرف الجان بعد مغادرة الراقي ، فإذا كان لايمكن ترك المريض على تلك الحال فلا بد من إقناع الجان بالانصراف أو الضغط عليهبقراءة آيات العذاب وتكرارها حتى ينصرف، ومن الأمور التي تساعد على صرف الجانوإفاقة المصروع :
v تتركه وشأنه فإنه سوف ينصرف أو يفيقبإذن الله تعالى من نفسه " خصوصا اذا جعل المريض يغط في نوم عميق " .
v تقرأ في أذنه آية الكرسي مع المعوذاتحتى يفيق.
v تقرأ في أذنه آخر سورة المؤمنون } أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْعَبَثاً وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ{.ومن آخر سورة الإسراء }وَبِالْحَقّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقّنَزَلَ وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ مُبَشّراً وَنَذِيراً * وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُلِتَقْرَأَهُ عَلَى النّاسِ عَلَىَ مُكْثٍ وَنَزّلْنَاهُ تَنْزِيلاً { .
v تقرأ في أذنه سورة الزلزلة حتى يفيقبإذن الله تعالى .
v تؤذن في أذنه اليمنى حتى يفيق ؛ عَنْأَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِذَا نُودِيَلِلصَّلاةِ أَدْبَرَ الشَّيْطَانُ وَلَهُ ضُرَاطٌ حَتَّى لا يَسْمَعَ التَّأْذِينَفَإِذَا قَضَى النِّدَاءَ أَقْبَلَ حَتَّى إِذَا ثُوِّبَ بِالصَّلاةِ أَدْبَرَحَتَّى إِذَا قَضَى التَّثْوِيبَ أَقْبَلَ حَتَّى يَخْطِرَ بَيْنَ الْمَرْءِوَنَفْسِهِ يَقُولُ اذْكُرْ كَذَا اذْكُرْ كَذَا لِمَا لَمْ يَكُنْ يَذْكُرُحَتَّى يَظَلَّ الرَّجُلُ لا يَدْرِي كَمْ صَلَّى. رواه البخاري
v تضرب المصروع ضربة خفيفة على الجبهة .
v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية علىالصدر مع القراءة.
v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية علىالظهر مع القراءة.
v المسح من أعلى الصدر إلى أسفل البطنمع القراءة.
v ومن طرق صرف الجان سحب العروق من جهةالمخيخ الى أسفل الرقبة .
v الضغط على نقرتي الحاجبين قرب جذر الأنف .
v الضغط على عضلتي الكتفين .
v القراءة المقرونة بالنفث المتتابع فيأنف وفم المصروع .
v تضع عند انفه ما يزعج الشياطين منالاطياب مثل المسك الأحمر وهو الأفضل لمثل هذه الحالات او والريحان أو ودهن العوداو القسط الهندي ( هناك نوع من الجن المسلم ينشط عندما يشم بعض الروائح الطيبه فيستخدم معه الحلتيت ).
مع التنيبه على أن المسح والضرب علىالصدر والظهر يكون مع الرجال والمحارم من النساء .
الإنسـان أنواعه وأشكاله
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
v [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
حضور وانصراف الجان على بدن
الإنسان أنواعه وأشكاله
إن البعض من الناس يظن أن الذي به جنلا بد وأن يتخبط به الجان حال حضوره ، ولا بد وأن يكون حضور الجان حضوراً كليا ،وهذا فهم خاطئ ، وذلك أنحضور الجان على الإنسان له أشكال عدة فمنها :
حضور الوسوسة :
وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أنالشيطان يتسلط على الإنسان بالوسواس القهري ، فتكثر عند المريض الهواجس وهو مايخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من الأحاديث والأفكار ، فلا يزال يستحوذ عليه الشيطانويوسوس له في صدره حتى يجعله يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ، فلايزال حاضراً بوسوسته يذكر المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدومعدة ساعات في اليوم وربما العمر كله على شكل متقطع .
حضور على عقل المريض :
يطبق الشيطان على جميع حواس الإنسانالنفسيه والبدنيه من خلال حضوره على عقله ، في مثل هذه الحالة الشيطان يستخدم حواسالإنسان وأعصابه وعضلاته ، و لا يعاني الكثيرَ من حمل جسد المصروع أو التخبط بهالشيء الكثير ، وهذا الحضور قد يدوم بضعة دقائق وربما بضعة آيام وربما معظم عمرالإنسان مثال ذلك " حضور الجنون ".
حضور على عقل المريض منغير تلبس :
يؤثر الشيطان على معظم حواس الإنسانمن خلال حضوره على عقله وقد يتكلم على لسان المصروع ، وفي هذا الحضور لا يتاثر ولايشعر المريض ولا الشيطان بالضرب وقد يدوم الحضور إلى عدة ساعات ، ولك أن تتخيل هذهالحالة بإنسان يمشي وهو نائم ، وتخيل حال الإنسان في حالة الجاثوم كيف يكون مسلوبالإرادة حتى من الصراخ .
حضور على بدن المريض :
قد يحضر الشيطان على عضو من بدنالمريض ويسبب له ألمـاً في ظهره أو صداعاً في رأسـه وقد يفقده السمع والبصروالمريض في كامل وعيه وقد يدوم هذا الحضور لأيام عديده ، وهذا مثل الشلل الدائمالذي يكون بسبب الجن ، وقد يحضر الجان على العينين فقط وغالبا ما يكون هذا الحضورإثر القراءة أو إستخدام العلاج .
حضور مزدوج :
حضور مزدوج إن شئت أن يتكلم المريضتكلم وإن شئت أن يتكلم الشيطان تكلم ولو ضرب لوقع الضرب على المصروع وعلى الشيطان، وهذا الحضور غالبا لا يتجاوز البضع ساعات .
حضور كلى :
يحضر الجني على جسد المريض حضوراًكليا ويتكلم على لسانه ويمشي في جسده لمسافة طويلة وربما تشاجر وربما هرب ،كل ذلكوهو حاضراً على جسد المريض ، والمريض لا يعلم شيئاً ، حتى أن من الشياطين من يحضرحضورا كليا ويقود السيارة ويسافر بالمريض وهو لا يعلم ، وقد يكون في المريض فيمكان فيحضر عليه الشيطان حضورا كليا ويغيبه عن الوعي ثم يسافر به ثم ينصرف عنهليجد المريض نفسه في مكان آخر ، أو يسترجع المريض وعيه وإذا هو في أحرج المواقفالمضحكة المبكية ، وتتوقف مدة هذا النوع من الحضور على ضعف الإنسان الإيمانيوالبدني ، وعلى مدىقوة وتمكن الشيطان من الإنسان ، وهذا الحضور يتعب الشيطان كثيراً خصوصا عندما يكونالإنسان ثقيل الوزن .
حضور مشترك :
وهو شبيه بالحضور المزدوج والحضورالكلي لكنه أقل مرتبة منه وهو أن يحضر الشيطان على الأنسان ويكون كالإنسان نفسه منأعلى رأسـه الى أخمص قدمـه، والإنسان يرى ويعقل كل شيء حواليه ، ولكن قد يتكلمبكلام أو يفعل فعلا بغير إرادته ، بل من أنواع الجن من يتحدث على لسان الإنسان ولايمكن تميز ومعرفة المتحدث حتى المريض نفسه ، وهذا الحضور الذي تفعله كثير منالشياطين في حالات السحر، وخصوصا حالات سحر التفريق وذلك أن الشيطان يحضر ويتشاجرمع الغير حتى تحصل الفرقة .
وإن بعض الجن يحضر حضوراً كليا ويتحدثبصوت الإنسان ويتصرف بنفس أسلوبه وطريقته ولا يعلم عنه أحدٌ حتى أهل المريض نفسه!!! ، فقد يحضر الجان على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم مع الراقي أو مع غيرهويأكل ويشرب ويقود السيارة ويقرأ ويكتب ويضحك ويغضب ويتعارك والناس يظنون أنهالإنسان نفسه وقد يكون الحضور شبه دائم او متقطع او عند مناسبات معينه ، فبعضالمرضى يشعر بصداع في رأسه ثم نعاس فينام ويستيقظ فإذا هو في مكان غير المكان الذينام فيه أو أن يجد نفسه في بلدة0 أخرى ، والحقيقة هي أن يكون الجان حضر حضوراكاملاً على جسد الإنسان وسافر به ، وذلك غالبا ما يكون في حالات السحر ، وهي حالاتليست بالقليلة النادرة وليست بالكثيرة ، وإن نوع الجان الصارع لمثل هذه الحالاتليس من الضرورة أن يكون من المردة ، بل قد يكون من ضعفاء الجن ولكنه عنده الخبرةفي المكر والسيطرة على حواس الإنسان وغالبا ما يكون متمكناً من أعلى رأس الإنسانإلى أخمص قدمه إما بسبب العين أو السحر أو غير ذلك وفي هذه الحالة يكون حضورالشيطان سـريعا جدا، وهذا النوع أشد ما يكون تأثيراً على الإنسان بالصداع والتخيلوالنسيان والسرحان وعدم التركيز والصرع والإغماء والجنون ، وهنا تكمن الخطورة ،وليس بالسهل أبداً التصرف والتعامل مع من ابتلي بهذا النوع من الشياطين ، خصوصاإذا كان السحر مأكولا أو مشروبا أو مشموما ، ولقد عايشت بعض هذه الحالات ورأيت مدىخطورة الوضع والحياة المأساوية التي يمر بها هؤلاء المرضى ، ويمكن أن يعرف الحضوربالمتابعة وبتركيز النظر في عيون المريض لمدة طويلة ، ويعرف أحياناً بتغير نبرةالصوت قليلا وبتغير لون الوجه أحيانا .
وقت الحضور هل يشعرالمريض بما يحصل له ؟.
شعور المصروع بما يدور حوله يعتمد علىدرجة حضور الجان وعلى خبرته وتمكنه من جسد الإنسان ، ولذا يختلف شعور المرضى منشخص الى آخر :
ـ البعض يشعر بكل ما يدور حوله وقتحضور الجني ألا أنه لا يستطيع أن يتحكم بنفسه بل يشعر وكأنه مسير لا مخير ولو أنهضرب لشعر بالضرب.
ـ البعض يغيب عن الوعي تماما ولا يشعربشيء حتى ينصرف عنه الشيطان .
ـ يذكر البعض أنهم يشعرون أحياناوكأنهم في ظلام دامس ولكن لا يشعرون بما يحصل لهم من تخبط وكلام .
ـ البعض يرى أحيانا ما يدور حولهولكنه مسلوب الإرادة.
ـ البعض يسمع الكلام والأصوات فقط.
ما هو الوضع الذي يجب أنيكون عليه المريض حال إنصراف الجان؟.
إن الوضع الصحيح الذي يجب أن يكونعليه المريض يعتمد على طريقة إنصراف الجان الذي معه، والذي أنصح به أن لا يصرفالجان والمريض واقف إلا أن يكون هناك شخص آخر وقف معه حتى لا يسقط المريض علىالأرض ، والوضع الصحيح هو أن يكون المريض جالسا ممتد القدمين ، هذا هو الوضعالصحيح والذي يمكن أن تنصرف معه معظم أنواع الجن.
كيف يُصرف الجان إذا حضر؟.
يتوقف صرف الجان على سبب حضوره ، فإذاكان حضور الجان مع القراءة ولمجرد الحوار فتقول له انصرف أو انزل فينصرف ، أما إذاحضر الجان للمعاندة والتحدي إثر تعذيبه بالرقية أو بسبب تحدي الراقي لهذا الجان أولأي سبب آخر أزعجه ، فمثل هذا تنهره وتتوعده وإذا رفض الانصياع تقرأ عليه قراءةمطوله بنية العذاب والحرق حتى ينصرف ، ومع ذلك قد يكابر ويعاند خصوصا في بدايةالعلاج حيث أنه لم يضعف بعد فيوقع المعالج في حرج مع المريض وأهله ، ويشعره بالضعفوالانهزام ، أو ليصرف نية الراقي من العلاج الى الثأر لنفسه لا ليعالج المريض ،وطبيعة الشياطين حب العناد ولو كان في أشد العذاب ، ففي الكثير من الحالات الجان يمكنهالحضور والانصراف ، إلا أن بعض الجن لا تستطيع الإنصراف بسهوله وبسرعة خصوصاً بعدالقراءة المطولة وإنهاك الشيطان ، فهو يحتاج لبعض الوقت ( ربع ساعة أو نحوها ) حتىيسترجع نشاطه ليستطيع الإنصراف ، وعليه ينظر الراقي إلى حال المرقي هل يمكن تركهوالجان حاضر على جسده ، وفي الغالب ينصرف الجان بعد مغادرة الراقي ، فإذا كان لايمكن ترك المريض على تلك الحال فلا بد من إقناع الجان بالانصراف أو الضغط عليهبقراءة آيات العذاب وتكرارها حتى ينصرف، ومن الأمور التي تساعد على صرف الجانوإفاقة المصروع :
v تتركه وشأنه فإنه سوف ينصرف أو يفيقبإذن الله تعالى من نفسه " خصوصا اذا جعل المريض يغط في نوم عميق " .
v تقرأ في أذنه آية الكرسي مع المعوذاتحتى يفيق.
v تقرأ في أذنه آخر سورة المؤمنون } أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْعَبَثاً وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ{.ومن آخر سورة الإسراء }وَبِالْحَقّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقّنَزَلَ وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ مُبَشّراً وَنَذِيراً * وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُلِتَقْرَأَهُ عَلَى النّاسِ عَلَىَ مُكْثٍ وَنَزّلْنَاهُ تَنْزِيلاً { .
v تقرأ في أذنه سورة الزلزلة حتى يفيقبإذن الله تعالى .
v تؤذن في أذنه اليمنى حتى يفيق ؛ عَنْأَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِذَا نُودِيَلِلصَّلاةِ أَدْبَرَ الشَّيْطَانُ وَلَهُ ضُرَاطٌ حَتَّى لا يَسْمَعَ التَّأْذِينَفَإِذَا قَضَى النِّدَاءَ أَقْبَلَ حَتَّى إِذَا ثُوِّبَ بِالصَّلاةِ أَدْبَرَحَتَّى إِذَا قَضَى التَّثْوِيبَ أَقْبَلَ حَتَّى يَخْطِرَ بَيْنَ الْمَرْءِوَنَفْسِهِ يَقُولُ اذْكُرْ كَذَا اذْكُرْ كَذَا لِمَا لَمْ يَكُنْ يَذْكُرُحَتَّى يَظَلَّ الرَّجُلُ لا يَدْرِي كَمْ صَلَّى. رواه البخاري
v تضرب المصروع ضربة خفيفة على الجبهة .
v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية علىالصدر مع القراءة.
v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية علىالظهر مع القراءة.
v المسح من أعلى الصدر إلى أسفل البطنمع القراءة.
v ومن طرق صرف الجان سحب العروق من جهةالمخيخ الى أسفل الرقبة .
v الضغط على نقرتي الحاجبين قرب جذر الأنف .
v الضغط على عضلتي الكتفين .
v القراءة المقرونة بالنفث المتتابع فيأنف وفم المصروع .
v تضع عند انفه ما يزعج الشياطين منالاطياب مثل المسك الأحمر وهو الأفضل لمثل هذه الحالات او والريحان أو ودهن العوداو القسط الهندي ( هناك نوع من الجن المسلم ينشط عندما يشم بعض الروائح الطيبه فيستخدم معه الحلتيت ).
مع التنيبه على أن المسح والضرب علىالصدر والظهر يكون مع الرجال والمحارم من النساء .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين مارس 16, 2015 7:49 pm من طرف خالد براهمه
» علاج السرطان بالأعشاب خلال اربعة اسابيع
الإثنين مارس 16, 2015 7:35 pm من طرف خالد براهمه
» الفستق مقوى جنسي نسبة 51%
الخميس نوفمبر 28, 2013 7:37 pm من طرف خالد براهمه
» اسماء الأعشاب
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:35 am من طرف حسين العنوز
» آيات الشفاء في القرآن
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:30 am من طرف حسين العنوز
» اضطرابات الغدة الدرقية وعلاجها
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:29 am من طرف حسين العنوز
» رقية للعقـم والإســـقاط
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:28 am من طرف حسين العنوز
» مرضى السكري
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز
» اظفـــــــار،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز